الدرجات الوظيفية في ديوان الخدمة المدنية بالكويت 2024

الدرجات الوظيفية في ديوان الخدمة المدنية بالكويت 2024
الدرجات الوظيفية في ديوان الخدمة المدنية بالكويت

يحدد التدرج الوظيفي في ديوان الخدمة المدنية درجة وظيفية لكل عامل في مؤسسات القطاع الحكومي في الكويت، والذي تتحدد على أساسه مهام وراتب وعلاوات الموظف.

الدرجات الوظيفية في ديوان الخدمة المدنية بالكويت 2024

يقسم ديوان الخدمة الملكية الدرجات الوظيفية إلى أربع مجموعات وهي درجات الوظائف القيادية ودرجات الوظائف العامة ودرجات الوظائف المعاونة ودرجات الوظائف الفنية، ويندرج تحت كل منها عدة درجات وظيفية فرعية، حيث تتحدد درجة الموظف الحكومي بناءََ على مؤهله العلمي أو المهني، ويتدرج في السلم الوظيفي مع زيادة سنوات عمله.

الدرجات الوظيفية القيادية في ديوان الخدمة المدنية

يتوزع الموظفون الحكوميون الذين يتولون مهام قيادية في مختلف القطاعات إلى ثلاث درجات وهي:

  • الدرجة الممتازة.
  • درجة وكيل وزارة.
  • درجة وكيل وزارة مساعد.

الدرجات الوظيفية العامة في ديوان الخدمة المدنية

يندرج الموظفون الذين يحملون شهادة تعليم متوسط فما فوق في مجموعة الوظائف العامة، والتي تقسم إلى ثمان درجات بحسب المؤهل العلمي وسنوات العمل، ويشمل التقسيم الدرجة أ والدرجة ب يليها الدرجات من الدرجة الأولى إلى الثامنة.

الدرجات الوظيفية المعاونة في ديوان الخدمة المدنية

يصنف الموظفون الذين يحملون مؤهلاً علمياً أقل من الشهادة المتوسطة ضمن مجموعة الوظائف المعاونة، والتي تكون داعمه لأعمال المجموعات الوظيفية الأخرى، وتقسم لثلاث درجات أعلاها الدرجة الأولى، وأدناها الدرجة الثالثة.

الدرجات الوظيفية الفنية المساعدة في ديوان الخدمة المدنية

تضم مجموعة الوظائف الفنية المساعدة الموظفين الذين يمتلكون خبرة مهنية وفنية، ويتوزع الموظفون ضمن هذه المجموعة على ست درجات أعلاها الدرجة الأولى وأدناها الدرجة السادسة.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *