كم مدة نتيجة فحص الزواج بالكويت؟

كم مدة نتيجة فحص الزواج بالكويت؟
مدة نتيجة فحص الزواج بالكويت

يحتاج إتمام عقد الزواج في الكويت إلى قيام طرفي العلاقة بإجراء الفحص الطبي قبل الزواج للتأكد من خلوهما من الأمراض المزمنة والمعدية، ويتطلب إجراء الفحص العديد من الاختبارات والتحاليل قبل إصدار النتيجة وتحديد مدى التوافق.

كم مدة نتيجة فحص الزواج بالكويت

يحتاج ظهور نتيجة فحص الزواج في الكويت بين يومين وخمسة أيام لحين إتمام التحاليل المخبرية اللازمة، ويرتبط اختلاف هذه المدة بنتيجة الفحص، ففي حال وجود توافق بين الطرفين يتم إشعارهما بالنتيجة مباشرةً، ولكن في حال عدم سلامة أحد الطرفين أو عدم التوافق بينهما، فيتم التأكد مرة ثانية من النتيجة، كذلك تلعب كفاءة وتقنيات المركز دورًا في طول أو قصر مدة الفحص.

من يستلم نتيجة فحص الزواج

يحق لطرفي العلاقة، أو من ينوب عنهما قانونيًا بموجب وكالة رسمية استلام نتيجة فحص الزواج وذلك وفق ما حددته وزارة الصحة الكويتية، ويعود السبب وراء ذلك إلى الخصوصية والسرية المتعلقة بنتيجة فحص الزواج، ومن الجدير بالذكر أن القانون الكويتي فرض عقوبات رادعة بحق الأشخاص الذين يفشون أسرار نتيجة فحص الزواج.

صلاحية نتيجة فحص الزواج الكويت

حددت وزارة الصحة في الكويت صلاحية نتيجة فحص الزواج بستة أشهر من تاريخ إجراء الفحص، فيما تعتبر نتيجة الفحص ملغاة بعد انتهاء هذه المدة الأمر الذي يتطلب إعادة إجراء الفحص من جديد في المراكز الطبية المعتمدة من وزارة الصحة.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *